Microfin-Maroc

Le premier forum marocain de la microfinance
 
AccueilMicrofinanceCalendrierFAQRechercherMembresGroupesS'enregistrerConnexion
                                          

Partagez | 
 

 آزمور: ضحايا شركة للقروض الصغرى يطالبون بإنصافهم

Aller en bas 
AuteurMessage
Admin
Admin
avatar

Messages : 238
Date d'inscription : 04/12/2010
Localisation : Agadir

MessageSujet: آزمور: ضحايا شركة للقروض الصغرى يطالبون بإنصافهم   Ven 1 Avr - 12:24

عرفت مدينة آزمور احتجاجا لزبناء احدى شراكات القروض الصغرى بعد أن اكتشفوا أن الشيكات التي سلموها للشركة عند طلبهم للقرض قد اختفت ولم يبق لها أثر بالشركة.
وقد تم اكتشاف الأمر عندما أدى أحد الزبناء ما بذمته وأراد استرداد الشيك الذي وضعه كضمان للشركة، رغم وجود عقدة تنظم العلاقة بين الطرفين وتضمن للشركة حقها في استخلاص الدين، حيث تم إبلاغه بأن الشيك قد ضاع وأن أحد العاملين بفرع الشركة بآزمور والذي غادر الشركة هو من أخذ الشيكات.
وعند انتشار الخبر تجمع الزبناء أمام مقر فرع الشركة بآزمور مطالبين بمعرفة مصير الشيكات التي أودعوها بالشركة وقد تدخلت السلطة المحلية والشرطة القضائية وتم الاستماع للمتضررين وتم التقديم أمام النيابة العامة بالجديدة وينتظر الزبناء إنصافهم من طرف العدالة لأنهم أرغموا حسب قولهم على الإدلاء بشيكات كضمان على القروض التي أخذوها من الشركة، الأمر الذي يتنافى مع القانون.
وقد حاولت الشركة التنصل من المسؤولية باتهام أحد العاملين السابقين لديها بفرع آزمور بأخذ الشيكات و قامت بمراسلة الزبناء تخبرهم بأن اثنان من الوكلاء الميدانيين لم يعودوا يمثلون الشركة ابتداء من 15 فبراير 2011.
لكن على ما يبدو فهذا الإجراء وإن كان ضروريا فإنه جاء متأخرا وربما لا يعفي فرع الشركة بآزمور من المسؤولية اتجاه زبنائها عما حدث. سيعرض الملف أمام أنظار العدالة وينتظر السكان حكما ينصفهم كمتضررين من هذا التصرف الغير المسؤول من طرف فرع الشركة بآزمور.
Revenir en haut Aller en bas
http://microfin.forummaroc.net
 
آزمور: ضحايا شركة للقروض الصغرى يطالبون بإنصافهم
Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Microfin-Maroc :: Forum Général :: Microfinance et La Société Marocaine-
Sauter vers: